فوكس حلب

مجلة الكترونية تغطي أخبار محافظة حلب وعموم الشمال السوري.

ورشة عمل حول العنف ضد المرأة في مدينة الأتارب 

ورشة عمل حول العنف ضد المرأة في مدينة الأتارب 

أقام مكتب المرأة في المجلس المحلي بمدينة الأتارب (غربي محافظة حلب) بالتعاون مع جمعية “سحابة خير”، يوم أمس الخميس، ورشة عمل حول العنف الذي تتعرض له المرأة (العنف الجسدي والقانوني […]

أقام مكتب المرأة في المجلس المحلي بمدينة الأتارب (غربي محافظة حلب) بالتعاون مع جمعية “سحابة خير”، يوم أمس الخميس، ورشة عمل حول العنف الذي تتعرض له المرأة (العنف الجسدي والقانوني والاقتصادي والجنسي).
وقالت مديرة مكتب المرأة (أمون العاروف) في المجلس المحلي إن “هذه الورشة جاءت لتوعية المرأة بحقوقها ومناقشة كافة أشكال العنف الذي تتعرض له”.

من جهتها قالت المدربة أسماء المحمود “إن الورشة اقتصرت على بعض النساء المثقفات والعاملات في منظمات المجتمع المدني” ليقمن بدورهن بتوعية “النساء في المجتمع”، مؤكدة أن هذه الورشة جاءت “رداً” على “شيوع” العنف ضد المرأة في المجتمع.

وتضمنت الورشة “التعريف بالعنف”، والتعرف على “أشكاله” من خلال فيديوهات وحوارات طالت ما تتعرض له النساء في المجتمع السوري ، خاصة في “أماكن العمل والمخيمات” بحسب المحمود.
عفراء (واحدة من المتدربات) قالت لفوكس حلب إن “هذه الورشة فتحت أفقاً جديداً للنساء بالتعرف على حقوقهن التي تضمنها القوانين الدولية والاجتماعية”، آملة أن تستمر هذه الورشات لتطال جميع “الفئات” من النساء العاملات وربات المنازل.