فوكس حلب

مجلة الكترونية تغطي أخبار محافظة حلب وعموم الشمال السوري.

منظمة “نهضة وطن” تنظم فعالية “بسمة عيد” في ريف حلب الغربي

منظمة “نهضة وطن” تنظم فعالية “بسمة عيد” في ريف حلب الغربي

بمشاركة 100 متطوع وبالتعاون مع عدد من المنظمات والجمعيات الإنسانية في ريف حلب الغربي، أطلقت منظمة نهضة وطن فعالية “بسمة عيد” خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال سامر زيدان مدير برنامج الحماية في منظمة نهضة وطن إن الفعالية استهدفت أكثر من 1500 طفلاً من المهجرين والأيتام وأبناء الريف الغربي، في أربع بلدات (عندان –ترمانين –الأبزيمو –الأتارب)، بهدف “زرع الابتسامة على وجوه الأطفال، والترفيه عنهم والتخفيف من معاناة التهجير والحرب والظروف القاسية التي عاشوها”.

واشتملت “بسمة عيد” على عدة فقرات وفعاليات مختلفة (لوحات صامتة –مسرح الدمى والعرائس –مسرحيات للأطفال –لوحات فنية وغنائية راقصة” والعديد من المسابقات الترفيهية والألعاب الرياضية كـ “شد الحبل وإخراج القطعة المعدنية من الطحين” إضافة إلى عمل مسرحي عن مناسك الحج.

وقال وليد زيات خبير التدريب في مجال الحماية “إن الفعالية قامت بالتعاون مع منظمات وجمعيات إنسانية، منظمة ihh التركية ومنظمة فاتحة وجمعية ناس وجمعية سنابل الأمل، قدّمت الجوائز والهدايا للأطفال، كما قامت بتوزيع حلويات العيد عليهم لتشجيعهم والترفيه عنهم وزرع الفرح في قلوبهم”.

ميسا المحمود مديرة مركز بناء الأسرة الذي استضاف فعالية مدينة الأتارب قالت لفوكس حلب “إن هذه الفعاليات تهدف إلى زرع الأمل في نفوس الأطفال ومساندتهم، فهم أمل سوريا القوية ورمز الصمود فيها” ولفتت المحمود إلى أن الفعالية تضمنت مسرحية لـ ذوي الاحتياجات الخاصة” الذين أرادوا إخبار العالم “أن الإعاقة ليست في أجسادهم بل في فكر العالم الذي تجاهل آلامهم وتركهم لقدرهم”.

درغام حمادي