فوكس حلب

مجلة الكترونية تغطي أخبار محافظة حلب وعموم الشمال السوري.

مشاريع جديدة لتحسين الواقع الخدمي في مدينة الأتارب

مشاريع جديدة لتحسين الواقع الخدمي في مدينة الأتارب

تتجه معظم المجالس المحلية بالتعاون مع الشرطة الحرة ومنظمات المجتمع المدني في ريف حلب الغربي إلى تأهيل البنى التحتية في القرى والبلدات المحررة، لاستكمال دورة الحياة وتحسين الواقع الخدمي والمعاشي للمواطن فيها، بعد التدمير الهائل الذي خلفته الغارات الجوية لقوات الأسد على البنى التحتية، وإخراج معظم المراكز الخدمية والصحية عن الخدمة.

الصورة للوحات الطرقية التعريفية عن عمل الشرطة ومعلومات عن مدينة الأتارب.

لوحات تعريفية وشرطة في خدمة الشعب

استكملت الشرطة الحرة مع مركز مرور الأتارب، مشروع اللوحات الطرقية التعريفية بالمدينة، وقال المساعد محمد نعسان، من مركز مرور الأتارب ” إن الشرطة الحرة ومركز مرور الأتارب، بالتعاون مع منظمة أمان وعدالة مجتمعية، قامت بحملة مشاركة مجتمعية لتوزيع مطبوعات تعريفية عن عمل الشرطة ومعلومات عن مدينة الأتارب، حيث تم توزيع 2000 بروشور يتضمن عدد السكان ومساحة وموقع المدينة بالتعاون مع الفرن الآلي في المدينة لإحصاء عدد السكان”.

وتم خلال الحملة لصق بوسترات تتضمن نبذة تعريفية عن مدينة الأتارب وأرقام التواصل مع مركز الشرطة والمرور، وتركيب أربعة لوحات معدنية جدارية على الطريق العام، بالإضافة إلى لوحتين ضمن مركز الشرطة والمرور في أماكن واضحة للعيان، توضح عمل الشرطة الحرة ومهامها وأرقام الخدمة.

وتهدف الحملة بحسب نعسان إلى “مشاركة معلومات ومهام الشرطة الحرة مع المجتمع، وكسر النمط التقليدي التسلطي للشرطة قبل الثورة، وتحولها إلى شرطة مجتمعية تعمل على إشراك هيئات الحكم المحلي ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين بعملها، بهدف تحقيق الأمن والعدالة لأفراد المجتمع”.

الصورة من افتتاح مشروع تحسين الاستجابة الوقائية لحوادث الحريق.

تحسين الاستجابة الوقائية في مركز الدفاع المدني للأتارب

انتهى يوم أمس العمل على تجهيز مركز الدفاع المدني في مدينة الأتارب، ببئر ارتوازي وخزان مياه، لتحسين الاستجابة الوقائية وتلبية احتياجات المواطنين بالسرعة القصوى، وقال حسام بركات، عضو المجلس المحلي في مدينة الأتارب “إن العمل على حفر البئر، بدأ منذ شهرين، وتم تسليمه يوم أمس الاثنين إلى مركز الدفاع المدني”.

وعن طبيعة المشروع، قال بركات “إن منظمة أمان وعدالة مجتمعية قامت بدفع تكاليف حفر البئر، الذي وصل إلى عمق 300 متراً، مع قميص معدني كامل، بالإضافة إلى بناء خزان بسعة 60متراً مكعباً، بارتفاع خمسة عشر متراً، في حين قدم المجلس المحلي للمشروع المولدة الكهربائية والغطاس وأنابيب المياه”.

ويرى نجيب بكور، مدير الدفاع المدني في مدينة الأتارب “أن هذا المشروع أحد ركائز عمل الدفاع المدني، ويهدف إلى تحسين الاستجابة الوقائية وتلبية النداء لحوادث الحريق في المنطقة، من خلال اختصار الزمن، حيث كانت سيارات المركز تتجه إلى أماكن بعيدة للحصول على المياه، ناهيك عن الاستجابة الليلية التي باتت متاحة بعد توفر المياه”.

جاء المشروع كثمرة جهود مشتركة بين المجلس المحلي والشرطة الحرة ومركز الدفاع المدني ومنظمة أمان وعدالة مجتمعية، وأضاف بكور “إن العمل جار على تهيئة مركز الدفاع المدني بكافة الاحتياجات الأساسية للقيام بعمله بالصورة الأكمل”.