فوكس حلب

مجلة الكترونية تغطي أخبار محافظة حلب وعموم الشمال السوري.

وقفة في خان العسل احتجاجاً على الأيام الدامية الأخيرة

وقفة في خان العسل احتجاجاً على الأيام الدامية الأخيرة

نظمت مؤسسة “شباب التغيير” مساء اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بحضور عدد من الفعاليات الثورية والمدنية في قرية خان العسل الواقعة في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة حلب، وذلك احتجاجاً على القصف الروسي للمناطق المحررة، والالتزام بأفكار الثورة ومبادئها، والتأكيد على حق الشعب السوري بالحرية وتقرير المصير.

الصورة من الوقفة الاحتجاجية في خان العسل.

وقال أنس الدبس منسق قطاع حلب المدينة في مؤسسة شباب التغيير، لمراسل فوكس حلب “إن هذه الوقفة التي دعونا إليها في خان العسل، جاءت احتجاجاً على القصف الذي استهدف المنشآت الحيوية والإنسانية في المناطق المحررة”.

وأضاف الدبس “إن القصف المكثف من قبل القوات الروسية والذي استهدف في الأيام الأخيرة أغلب المراكز الإنسانية والحيوية كالمشافي والمدارس ومراكز الدفاع المدني، جاء بعد اجتماع الأستانة الأخير، والتسريبات التي تحدثت عن الهدنة ومناطق خفض التصعيد”، موضحاً أن الهدف من الوقفة هو “الاحتجاج على القصف، ورفض المواثيق الدولية المنتهَكة من قبل الروس ونظام الأسد، والضمانات الوهمية والخلبية من الدول الراعية لهذا الاتفاق، وصمتهم عن المجازر المرتكبة”.

الصورة من الوقفة الاحتجاجية في خان العسل.

من جهته قال نشأت هاشم رئيس مجلس خان العسل، لمراسل فوكس حلب “جئنا لنلبي دعوة شباب التغيير بوقفة احتجاجية، ولنقول للعالم إن الثورة مستمرة ولن تموت، وإننا ما زلنا على مطالبنا في إسقاط النظام وتحقيق أهداف الثورة “، وندد هاشم “بالقصف الروسي على المدارس والمشافي والمنشآت بشكل عام”.

الصورة من الوقفة الاحتجاجية في خان العسل.

عضو الهيئة السياسية لمحافظة حلب ياسين منصور، قال لفوكس حلب “إن هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت تلبية لدعوة شباب التغيير، للتأكيد على ثوابت الثورة وحق الشعب السوري في تقرير مصيره”.

الصورة من الوقفة الاحتجاجية في خان العسل.

أما علي حاج جاسم من ثوار مدينة حلب، فقد قال “نحن ماضون بثورتنا المباركة، ومصممون على الاستمرار حتى اسقاط النظام المجرم وحلفائه، وفضح ممارساتهم ضد شعبنا الأعزل، من خلال القصف الممنهج على البنى التحتية والمراكز الإنسانية والخدمية”، موجهاً رسالة إلى المجتمع الدولي “كفاكم استهزاء بنا، كفاكم التعاطي مع قضيتنا على أنها قضية إرهاب، نحن لسنا إرهابيون، نحن ثوار، نحن شعب له مطالب، نحن خرجنا لننال حريتنا ولن نتراجع حتى اسقاط النظام ومحاسبة المجرم ومحاسبة رموزه”.