فوكس حلب

مجلة الكترونية تغطي أخبار محافظة حلب وعموم الشمال السوري.

حملة لدعم ترشيح الدفاع المدني السوري لنيل جائزة نوبل

حملة لدعم ترشيح الدفاع المدني السوري لنيل جائزة نوبل

أطلقت منظمة  ” سيريان كامبين  ” في الاول من الشهر الحالي، حملة لدعم ترشيح مؤسسة الدفاع المدني كي تنال جائزة نوبل للسلام 2016 .

ودعت منظمة سيريان كامبين المنظمات داخل سوريا وخارجها لدعم هذا الترشيح، حيث قالت في رسالة الكترونية أرسلتها إلى المنظمات في داخل سوريا وخارجها “حان الوقت الآن لبقية العالم أن يسمع عن أبطال الخوذ البيضاء، هؤلاء الخياطون والنجارون، والناس العاديون الذين فعلوا أشياءً غير عادية” .

وذكرت المنظمة إن أصحاب الخوذ البيضاء قاموا بإنقاذ أكثر من 56 ألف مدني وفقدوا العديد من المتطوعين أثناء أداء عملهم حوالي 130 متطوعاً، حيث يعتبر عملهم من أخطر الأعمال في العالم .

كما ذكرت حملة التوقيع على دعم الترشيح أن  126 منظمة داخل سوريا وخارجها دعمت هذا الترشيح فيما قالت عنه أنه الترشيح الأكثر شعبية في تاريخ جائزة نوبل للسلام .

يذكر أن مؤسسة الدفاع المدني، تأسست في عام 2012 في مدينة إدلب وتعتبر مهمتها الأساسية هي إنقاذ حياة المدنيين الذين يتعرضون للقصف  ، نتيجة الغارات التي يشنها نظام الاسد وحلفائه على المدنيين، ثم تطور عمل المؤسسة ليصبح لها 88مركزاً موزعاً على المناطق المحررة ، تضم  المؤسسة أكثر من 3000 متطوعاً ،  يعملون تحت شعار قول الله تعالى : “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً” ، تنوعت أعمالهم الخدمية  لمساعدة الأهالي  كفتح الطرقات أثناء الثلوج و تقديم الإغاثة للنازحين وبناء الخيم لهم، وغيرها الكثير من الخدمات.

رابط دعم الحملة : https://nobelpeaceprize.whitehelmets.org/ar