فوكس حلب

مجلة الكترونية تغطي أخبار محافظة حلب وعموم الشمال السوري.

محامو حلب الأحرار.. كتلة واحدة وانتخابات جديدة

محامو حلب الأحرار.. كتلة واحدة وانتخابات جديدة

 انتخابات محامو حلب الأحرار لمجلس فرع نقابة محامي حلب -خاص فوكس حلب 

انتهت مساء أمس الخميس 24/5/2018، عمليات فرز الأصوات في انتخابات محامي حلب الأحرار لتشكيل مجلس فرع نقابة محامي  حلب، بفوز سبعة عشر مرشحاً: سبعة منهم لعضوية المجلس من أصل ستة عشر مرشحاً، وعشرة أعضاء متمّمين من أصل أربعة عشر.

يُشكّل أعضاء المجلس السبعة “نقابة المحامين” ويترأسها الحاصل على أكبر نسبة تصويت، المحامي “ياسين هلال-193صوتاً”، بينما يشارك الأعضاء المتمّمون في المؤتمر العام لانتخابات النقابة المركزية لمحامي سوريا.

 

 

وقال المحامي أحمد الحريري “إن انتخابات هذا العام اكتسبت أهميتها من عودة محامي حلب الأحرار كتلة واحدة بعد الانشقاق الذي كان حاصلاً في السنوات السابقة، بين نقابة المحامين في حلب ومقرها ريف حلب الغربي، و فرع نقابة المحامين في حلب ومقرها إعزاز”.

من جهته قال نقيب المحامين السابق حميدي حج حميدي “إن هذه الانتخابات شملت جميع محامي حلب الأحرار في الداخل السوري وفي الخارج أيضاً، وعددهم 700 محامياً، وذلك من خلال الحضور الشخصي والانتخاب أو من خلال الواتس آب، وذلك لتشكيل نقابة قوية ومؤثرة وفاعلة تخدم المحامين وتؤثر في الوضع القانوني والسياسي في حلب الحرة”.

 انتخابات محامو حلب الأحرار لمجلس فرع نقابة محامي حلب -خاص فوكس حلب 

شهدت انتخابات هذا العام زيادة في عدد المرشحين قياساً بالدورات السابقة، إضافة إلى زيادة في عدد الناخبين والمشاركين سواء عبر مراكز الاقتراع المعتمدة (خان العسل غرب حلب – إعزاز شمال حلب) أو عبر التصويت الالكتروني، وصوّت في الانتخابات 336 ناخباً، 230 منهم عبر الواتس آب، وعن هذه الآلية قال حسن موسى أحد المرشحين “إن التصويت الالكتروني يتم عبر هاتف معتمد من قبل اللجنة التحضيرية”، ويقوم الناخب بإرسال رسالة تضم الأسماء التي سيصوت لها بالإضافة إلى التعريف عن نفسه وصورة شخصية له.

المحامي لؤي العلي  اعتبر هذه الانتخابات خطوة مميزة إذ تمتعت بالحرية المطلقة بعيداً عن الأسماء والتكتلات والقوائم “يحق للناخب انتقاء الأشخاص الذين يمثلوه بالطريقة التي يراها مناسبة”، بالإضافة إلى اعتماد قانون تنظيم المهنة. وسيتم بعد الانتخابات “التصويت على اسم واحد يجمع قسمي المحامين في ريف حلب الشمالي والغربي” على حد قول المحامي يوسف حسين.