مناشدات للضمير العالمي لإنقاذ الناشطة ظلال الصالحاني

 

قام ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي بحملة طالبوا فيها بالتوقيع على حملة أفاز لإنقاذ الناشطة ظلال الصالحاني و رفيقاتها من حكم الإعدام الذي صدر بحقهن.

ونقل الناشطون عن مصدر للمحتلة نيوز من سجن عدرا المركزي: أن محكمة الميدان العسكرية أصدرت حكم الإعدام بحق الناشطة ظلال الصالحاني و خمسة   فتيات أخريات.

و ظلال ابراهيم الصالحاني طالبة في قسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة حلب من مواليد عام  1993 نشطت  في الحراك السلمي في مدينة حلب وجامعتها، ساهمت بالعمل الإغاثي حيث كانت تساعد النازحين المدنيين وتدعمهم بالمعونات الغذائيَّة والطبيَّة وتأمين أماكن لإقامتهم .

اعتقلت بتاريخ 28 يوليو/تموز 2012 من حي الفرقان بجانب مسجد  ”أهل بدر“ بمدينة حلب من قبل المخابرات الجوية مع شابان آخران، أحيلت إلى الأمن الجنائي بتاريخ 8 أغسطس/آب 2012 وكانت هذه آخر المعلومات التي وردت عنها، لم يتمكن رفاقها من زيارتها ولا عائلتها المتواجدة أصلا خارج البلاد، انقطعت كل الأخبار عنها حتى تاريخ 19شباط / فبراير 2014 حيث ورد أنها موجودة في قسم الإيداع بسجن عدرا المركزي لصالح محكمة الميدان العسكرية، ليرد يوم أمس عن مصدر في سجن عدرا المركزي أنباء عن صدور حكم الإعدام بحق ظلال و 5 فتيات أسيرات هن :

- حسناء النيرباني

- خديجة النيرباني

- صفناز عرابي

- أديبة الفيل

- لولا الأغا

ويعتقل النظام في احصائية صدرت عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان في شهر آب الماضي حوالي 217 ألف معتقلاً، بينهم آلاف النساء اللواتي يعانين من أبشع الظروف والمعاملة القاسية والاغتصاب الجنسي والتعذيب داخل معتقلات الاسد.

 

رابط الحملة الموجهة للضمير العالمي لإنقاذ ظلال وصديقاتها في المعتقلات السورية:  https://secure.avaaz.org/ar/petition/lDmyr_llmy_lHr_nqdh_lnshT_Zll_lSlHny_w_rfyqth/?aGgkicb